الكتاب : مدخل إلى التربية المقارنة
تأليف: الدكتور محمد عمر علي العامري
الناشر: دار المعتز للنشر والتوزيع
سنة النشر: الطبعة الأولى - 2017
عدد صفحات الكتاب : 345
حجم ملف التحميل : 11.42 MB
إن تحقيق الإثراء الثقافي فيما يتصل بالنظم التعليمية قد يحدث عن طريق الاقتباس والنقل , كما يحدث عن طريق النمو والتطور الذاتي , ذلك أن الحديث عن ثقافة المجتمع وتأكيد أهميتها وضرورة الاستجابة لمتطلباتها لا يعني أن تنطوي كل دولة أو تنعزل ثقافيا عن غيرها , ذلك أن الاستفادة من خبرات بعض الدول وما تنتجه من معارف ومواد تعليمية غير جديد سواء في العصور الحديثة أو المعاصرة, إن الاتصال بالنظم التعليمية الأخرى قد يتم عن طريق البعثات والزيارات والمؤتمرات الإقليمية والدولية مما يساعد على أخذ صورة عن النظام التعليمي ومستواه , إلا ان الباحث في التربية المقارنة يقتضي الأمر منه دراسة تحليلية على مستوى أعمق وفهما يساعد على اختيار ما يتناسب مع ظروف وإمكانات وأهداف مجتمعنا .. (المؤلف)